كل الاخبارمحليات

شاهد: سعودي يخاطر بحياته و يصعد على قمة جبل شاهق في حائل

حجب حساب المصور السعودي، فرحان سعود الشمري، لمدة أسبوع، بعد نشره مقطع فيديو قام بتصويره عبر خاصية التصوير الجوي بالدرونز لجبل غرب مدينة حائل، في مشهد يجسد وقوف زميله على قمة صخرة على الجبل ذاته.

جمال التكوينات الصخرية تلفت الانتباه
وأوضح الشمري وفقاً لـ”العربية.نت” قائلاً: “لفت انتباهي جمال التكوينات الصخرية النادرة والعجيبة، حينها قمت بتصويرها من أعلى للفت أنظار العالم إلى هذه المعالم وجمالها الفريد في صحراء الجزيرة العربية، مما لا يعرفه أو يتخيله الكثيرون”.

خطورة تسلق الشلاقي السبب
وأضاف الشمري: “التصوير كان بمشاركة صديقي حجي الشلاقي، الذي قام بتسلق الجبل خلال 3 دقائق مجرد ما قمت بطرح الفكرة عليه، فهو متمرس على رياضة صعود الجبال والقمم وخبير في التسلق، وحاصل على شهادة معتمدة في التسلق والإنقاذ، ولعل خطورة تسلقه هي وراء سبب حجب حسابي”.

تسلق الجبال
وفي ذات السياق أشار المتسلق حجي الشلاقي إلى أن الفكرة راقت له نظراً لحبه تسلق الجبال، ولم تكن هناك صعوبة سوى شدة الهواء وارتداء الثوب والشماغ فوق هذه القمة -بحسب تعبيره- ، فوجود عنصر بشري في المكان كان هو الفكرة الرئيسية التي يريد أن يحققها وسط جبال حائل المعروفة بجمالها وروعتها.

مواجهة الصعاب
وقال: “الصعود إلى قمة الجبال يعلم الإنسان العديد من المهارات، منها الإرادة والعزيمة والصبر والتروي، فهناك من السعوديين ما يكون ابن بيئته ويعرف الجبل ويتربى بين الجبال، ويعرف كيف يتعامل معها، لا سيما مع التدريب الذي يعتمد على الارتقاء ومواجهة الصعاب وحساب الخطوات في الطلوع والنزول”.

 

إغلاق